الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المواضيعالمواضيع  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ما سبب عناد "غوغل+" بشأن الأسماء الحقيقية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماسة

avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 2771
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 26
الموقع : Hama

مُساهمةموضوع: ما سبب عناد "غوغل+" بشأن الأسماء الحقيقية؟   25.12.11 18:16




نيويورك (CNN)


بدأ موقع التواصل الاجتماعي الخاص بشركة "غوغل" والذي أطلقت عليه اسم "غوغل+" يأخذ مكانته في عالم التواصل الاجتماعي الافتراضي، إلى جانب المواقع الأخرى، بينما بدأ يتحول إلى واحد من الإنجازات للشركة العملاقة في مجال محركات البحث.

ولكنها برغم ذلك تواصل إثارة الجدل فيما يتعلق بسياسة الأسماء الحقيقية والوهمية، حيث تطلب منهم التعامل مع الموقع باستخدام الأسماء الحقيقية، مهددة بشطب حسابات من لا يتعاملون بها.




هذه السياسة من شركة غوغل أثارت انتقادات عديدة، إذ أشار البعض إلى أن من شأن ذكر الأسماء الحقيقية للمستخدمين تعريض النشطاء السياسيين للأذى بالكشف عن هويتهم الأصلية، وكذلك الحال مع ضحايا التحرشات، وغيرهم.



لذلك، ما سبب هذا العناد من قبل غوغل في استخدام الاسم الأصلي والحقيقي للمستخدم، من أجل عدم إجراء تغيير تقني بسيط؟ ولماذا لا يسمح فقط باستخدام اسم المستخدم أو الاسم الوهمي، بدلاً من الاسم الفعلي، كما هو الحال في تويتر؟

رئيس شركة غوغل، وخلال مقابلة صحفية أوضح أن استخدام "غوغل بلس" ما هو إلا خيار بالنسبة لمن يخشون على سلامتهم، ولا أحد يجبر المستخدمين على اللجوء إلى هذه الخدمة من غوغل، وبالتالي فإن من يخشون ذلك يجب ألا يستخدموا غوغل بلص.




وأشار إلى أنه بالنسبة لدول مثل الدول العربية وإيران، فهي دول لا تعتمد مبدأ الخصوصية، وبالتالي فإن هذا الأمر لا يسري فيها باعتماد الأسماء الوهمية، والمستخدمون معرضون للخطر دائماً إذا كانت لديهم أنشطة مناوئة للأنظمة الحاكمة.



ولذلك فإن الأمر يتعلق ببطاقة التعريف الإلكترونية أو جواز السفر الإلكتروني فقط، وهو الأمر الذي يتفوق فيه موقع "فيسبوك" الذي يعمل على توفير "هوية خاصة بالمستخدم."

ويعتقد الخبراء أن غوغل ربما تخشى على نظام الهوية الموثوق لديها، وخصوصاً وأنه أصبح لديها نظام الدفع الإلكتروني أو "محفظة غوغل"، وهو ما لا يمكن أن تفرط فيه مقابل استخدام أسماء وهمية.

يشار إلى أن غوغل بلص حقق انتشار كبيراً في الأيام الأولى لطرحه، فخلال أسبوعين فقط، ارتفع عدد المشاركين فيه إلى 10 ملايين مستخدم، رغم أن استخدامه مازال في المراحل التجريبية.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، لاري بايج: "النمو الذي يشهد 'غوغل بلس' كان رائعاً.. 10 ملايين مستخدم انضموا له حتى الآن.. إنه إنجاز رائع للفريق."

وأوضح أنه يتم تبادل أكثر من مليار "مادة"يومياً، مشيراً إلى أنه تم استخدام "زر +1" أكثر من 2.3 مليار مرة يومياً.

وربما يكون من مصادر نجاح "غوغل بلس" أنه يتوافر لدى الشركة برنامج جاهز للمحادثة، بالإضافة إلى امتلاكها لموقع لتبادل ملفات الفيديو "يوتيوب"، ناهيك عن البريد الإلكتروني "جيميل"، وهي كلها تصب في صالح "غوغل+".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما سبب عناد "غوغل+" بشأن الأسماء الحقيقية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يسبب التدخين لك
» سبب نزول ايات الحجرات و شرحهل
» سبب الخلاف الجوهري بين السنة و الشيعة
» إلتهـاب تشنجات المهبــل والبكتريا التي تسبب التهاب المهبل
» النوم بعد الأكل يسبب الارتجاع المعدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الهندسة المعلوماتية :: قسم الانترنت-
انتقل الى: