الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المواضيعالمواضيع  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  يبدو أن فيس بوك يريد قتل تويتر ! والتحدي مستمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماسة

avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 2771
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 26
الموقع : Hama

مُساهمةموضوع: يبدو أن فيس بوك يريد قتل تويتر ! والتحدي مستمر   25.12.11 18:06


قام فيسبوك بالكشف عن ميزة “متابعة الأشخاص” الجديدة والتي سيتم تفعيلها للمستخدمين خلال الأيام القادمة وهي أحدث خطوة من فيسبوك لقتل تويتر.
الطريقة التي ستعمل بها هذه الميزة مطابقة لتويتر، فبإمكانك متابعة أي شخص (حتى وإن لم يكن صديقك) عبر الذهاب إلى صفحته والإشتراك فيها عبر زر Subscribe وإختيار الأمور التي تريد الإشتراك فيها (جميع التحديثات – أهم التحديثات – أهم الأحداث) وستحصل على هذه التحديثات ضمن أخر الأخبار التي تصلك على صفحة الفيسبوك، وفي حالة قمت بمتابعة شخص ليس في قائمة أصدقائك فإنك ستحصل على التحديثات التي ينشرها بشكل عام، أما التحديثات الخاصة فإنك لن تحصل عليها.
العكس أيضا حين يقوم أحدهم بمتابعتك (او الإشتراك في أخبارك) فإنه لن يكون صديقك ولن تحصل على تحديثاته جميعها، بل سيتمكن هذا الشخص من الحصول على التحديثات التي تنشر بشكل “عام” فقط.
هذه الميزة الجديدة ستسمح للمشاهير مثلاً بإستخدام الفيسبوك من أجل التواصل الإجتماعي مع أصدقائه بالإضافة إلى معجبيهم عبر تخصيص ماينشر مابين العام والخاص.
الخطوة موجهة بقوة إلى تويتر الذي غالباً مايستخدمه المشاهير والشركات من أجل إيصال رسالتهم العامة وهذه الميزة الجديدة قد تجعل من السهل على الناس إدارة الإثنين بشكل أفضل.
وفي خطوة اخرى .. فيسبوك يثبت شريط الأدوات أعلى الشاشة

وكان هذا الشريط أحد عناصر الصفحة، بحيث يتم تمريره للأعلى مع باقي محتويات الصفحة، إلا أن فريق التطوير لدى "فيسبوك" عدَّل من تصميم الشريط ليبقى في أعلى الشاشة دوماً.

وسيكون بإمكان المشتركين مشاهدة عدد من أهم المزايا الخاصة بحساب "فيسبوك" بصورة دائمة منها طلب الصداقة، والرسائل، وشريط الإشعارات، إضافة إلى خيار البحث كلها في الجهة اليسرى، في حين أن خيار العودة للصفحة الرئيسية، والملف الشخصي، وإعدادات الحساب تظهر في الجهة المقابلة.

وتعدّ هذه الطريقة شبيهة إلى حد كبير بشريط التصفح "العائم" فوق محتوى الصفحة في موقع "تويتر"، والذي يبقى ظاهرا للمشتركين أعلى الصفحة.

وتوقّع بعض المتابعين أن تكون هذه الخطوة إنما مرحلة أولى من خطة إعادة تصميم كلي لواجهة شبكة التواصل الاجتماعي، والتي كان "فيسبوك" قد أعلن عنها في مؤتمره الأخير.

ويرجّحون أن تشمل خطوات لاحقة تثبيت ظهور الإعلانات كما هي الحال بالنسبة لشريط الأدوات، على أن تحجز الجهة اليمنى من الصفحة، مما يعزز من فرص النقر عليها كما يجعل الصفحة تبدو مكتظّة أكثر بالمحتوى.

يبدو أن فيس بوك لم يقتصر في تحديه على Google + بل فتح باب التحدي ضد twitter أيضاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يبدو أن فيس بوك يريد قتل تويتر ! والتحدي مستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الهندسة المعلوماتية :: قسم الانترنت-
انتقل الى: