الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المواضيعالمواضيع  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Support our wallet to help us go on : 82767963-3345-424e-bdfa-d57929348eb1

شاطر | 
 

 الاستخدام العربي للإنترنت..!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماسة

avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 2867
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 26
الموقع : Hama

مُساهمةموضوع: الاستخدام العربي للإنترنت..!   25.12.11 18:00

الاستخدام العربي للإنترنت..!

كشفت دراسة حديثة أن غالبية مستخدمي الإنترنت في الدول العربية يلجأون إلى الشبكة الإلكترونية للدردشة مع أصدقائهم، أو العثور على أصدقاء جدد، مقارنةً بمستخدمي الإنترنت لأغراض أخرى، مثل التعلم عبر الإنترنت، أو التسوق الإلكتروني، أو البحث عن وظيفة.

وذكرت الدراسة المتخصصة التي أجراها موقع "بيت.كوم"، أحد أكبر مواقع التوظيف في الشرق الأوسط، أن السبب الرئيسي لاستخدام الإنترنت في المنطقة العربية، يعود إلى المشاركة في النشاطات الاجتماعية على الشبكة الإلكترونية، بمعدل يصل إلى ثلاث ساعات أو أكثر بصفة يومية.

وكشفت النتائج وفقاً لما نقله موقع سي إن إن أن 67 %، ممن شملتهم الدراسة، يستخدمون الإنترنت في التواصل الاجتماعي، بينما ذكر 36 % منهم أنهم يتواصلون يومياً مع أصدقائهم عبر البريد الإلكتروني، فيما يتواصل 31 % مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "فيس بوك" و"تويتر" وغيرها.

وأضافت أن مشاهدة الفيديو والاستماع إلى الموسيقى من الأمور التي تحظى بشعبية ضمن النشاطات اليومية للاتصال بشبكة الانترنت، فيما تأتي نسبة ملحوظة من هذه النشاطات اليومية على الإنترنت من غرض البحث عن عمل، في ظل وجود نسبة 36% من المشاركين، يستخدمون الانترنت لإيجاد وظيفة.

ومن النشاطات "الأقل شعبية" لمستخدمي الإنترنت، تحميل "البودكاست"، وتحظى بنسبة 47 في المائة، والمشاركة في دورات تعليمية إلكترونية بنسبة 42 %، والألعاب الإلكترونية 40% ورفع مقاطع فيديو إلى مواقع مشاركة الفيديو 37 %، وتحميل الصور بنسبة 32 %.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الدراسة بينت أن هناك اتجاه واضح في المنطقة التي شملتها الدراسة، أي منطقة الشرق الأوسط، نحو استخدام الانترنت لأغراض اجتماعية، إلى جانب أغراض البحث عن عمل، وتلك المتعلقة بالمهن.

وأشارت إلى إجابات المشاركين في الدراسة، أثبتت أن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هو الأكثر اختياراً، في الوقت الذي ذكر فيه ما نسبته 14 %، من أصل 236 مشاركاً من المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، أنهم لا يملكون حساباً على "فيس بوك."

وحلت مواقع المشاركة الاجتماعية الأخرى في المرتبة الثانية من حيث الشعبية، بنسبة 31 %، بينما جاء موقع "تويتر" في المركز الثالث، بفارق ضئيل، بنسبة 30 %، بينما أفاد ما نسبته 10 % من المشاركين، بعدم امتلاكهم أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت أن "فيس بوك" يحظى بنسبة استخدام عالية، مع وجود 67 % ممن يدخلون إلى الموقع يومياً، فيما يزور "تويتر" 36%يومياً، وأشارت إلى أن الكويت من أكثر الدول نشاطاً بالنسبة لموقع "تويتر"، ضمن الدول التي غطتها الدراسة.

كما بينت الدراسة أن 43 % قالوا إنهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في مكان العمل، فيما كان السبب الرئيسي في عدم استخدام تلك المواقع في مكان العمل "عدم توفر الوقت الكافي" لدى 63 %، مقابل 16 % قالوا: "إن تلك المواقع "محجوبة" في أماكن عملهم".

ما رأيكم...؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاستخدام العربي للإنترنت..!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الهندسة المعلوماتية :: قسم الانترنت-
انتقل الى: