الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المواضيعالمواضيع  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Support our wallet to help us go on : 82767963-3345-424e-bdfa-d57929348eb1

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 استخدامات الألياف الزجاجية أو الفايبر كلاس Fiberglass

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr designer
المنسق العام
avatar

عدد المساهمات : 264
نقاط : 3584
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
الموقع : مطرح ما ضيع الئرد ابنو

مُساهمةموضوع: استخدامات الألياف الزجاجية أو الفايبر كلاس Fiberglass   07.02.18 0:56

بدأ استخدام الألياف الزجاجية خلال الحرب العالمية الثانية . تم اختراع راتنج البوليستر في عام 1935. وقد تم التعرف على إمكاناته، ولكن العثور على مواد التسليح مناسبة ثبت بعيد المنال - حتى حاولت سعف النخيل. ثم، تم دمج الألياف الزجاجية التي اخترعها في وقت مبكر من عام 1930 من قبل راسل ألعاب سلايتور واستخدامها في عزل الصوف الزجاجي المنزل بنجاح مع الراتنج لجعل مركب دائم.


على الرغم من أنه لم يكن أول المواد المركبة الحديثة (الباكليت - القماش الراتنج الفينول المقوى كان الأول)، البلاستيك المقوى بالزجاج ('غرب') بسرعة نمت لتصبح صناعة في جميع أنحاء العالم.

وبحلول أوائل أربعينيات القرن العشرين، كان يتم إنتاج شرائح من الألياف الزجاجية. أول استخدام للهواة - كان بناء زورق صغير في أوهايو في عام 1942.

في وقت مبكر وقت الحرب استخدام الألياف الزجاجية
وباعتبارها تكنولوجيا جديدة، فإن أحجام إنتاج الراتنج والزجاج كانت منخفضة نسبيا ومركبة، لم تكن خصائصها الهندسية مفهومة جيدا. ومع ذلك، فإن مزاياه على المواد الأخرى، لاستخدامات محددة، كانت واضحة. وركزت صعوبات إمدادات المعادن في زمن الحرب على نظام تعويض الموارد الوراثية كبديل.

وكانت التطبيقات الأولية لحماية معدات الرادار (رادوميس)، وكما المجاري، على سبيل المثال، ناسيل محرك الطائرة. في عام 1945، تم استخدام المواد لجلد جسم الطائرة في الخلف من الولايات المتحدة فولتي B-15 المدرب. كان أول استخدام للفيبرجلاس في بناء هيكل الطائرة الرئيسي هو من العصبي في انكلترا، على الرغم من أنه لم يذهب إلى الإنتاج.

الاستخدامات الحديثة
يتم إنتاج ما يقرب من 2 مليون طن سنويا من عنصر راتنج البوليستر غير المشبع (أوبر) في جميع أنحاء العالم، ويستند استخدامه على نطاق واسع على عدد من الميزات بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة نسبيا:

تكنولوجيا منخفضة تلفيق
متانة
عالية التسامح الثناء
معتدل / قوة عالية / نسبة الوزن
المقاومة للتآكل

تأثير المقاومة
الطيران والفضاء
وتستخدم غرب على نطاق واسع في الطيران والفضاء على الرغم من أنه لا يستخدم على نطاق واسع لبناء هيكل الطائرة الأولية، كما أن هناك مواد بديلة التي تناسب التطبيقات بشكل أفضل. تطبيقات نموذجية غرب هي شفاطة المحرك، رفوف الأمتعة، مرفقات الصك، حواجز، الأنابيب، صناديق التخزين ومرفقات الهوائي. كما أنها تستخدم على نطاق واسع في معدات المناولة الأرضية.

السيارات
بالنسبة لأولئك الذين يحبون السيارات ، وكان نموذج 1953 شيفروليه كورفيت أول سيارة إنتاج لديها الجسم الألياف الزجاجية. وكمادة من مواد الجسم، لم تنجح غرب أبدا في مقاومة المعادن لحجم الإنتاج الكبير. (بعد...)

ومع ذلك، الألياف الزجاجية لديها وجود كبير في استبدال أجزاء الجسم، العرف والأسواق عدة السيارات. تكاليف الأدوات منخفضة نسبيا بالمقارنة مع جمعيات الصحافة المعدنية وبشكل مثالي، تناسب الأسواق الصغيرة.

قوارب والبحرية
منذ ذلك الزورق الأول في عام 1942، وهذا هو المجال حيث الألياف الزجاجية هو العليا. خصائصه هي مناسبة بشكل مثالي لبناء القوارب. وعلى الرغم من وجود مشاكل في امتصاص الماء، فإن الراتنجات الحديثة أكثر قدرة على الصمود، ولا تزال المركبات تسيطر على الصناعة البحرية . في الواقع، دون غرب، فإن ملكية القوارب لم تصل أبدا إلى المستويات التي لديها اليوم، حيث أن أساليب البناء الأخرى هي ببساطة مكلفة للغاية بالنسبة لحجم الإنتاج وغير قابلة للتشغيل الآلي.

إلكترونيات
وتستخدم على نطاق واسع غرب لتصنيع لوحات الدوائر (بب's) - هناك على الارجح واحد في غضون ستة أقدام منكم الآن. أجهزة التلفاز، وأجهزة الراديو، وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة - غرب يحمل عالمنا الالكتروني معا.

الصفحة الرئيسية
تقريبا كل منزل لديه غرب في مكان ما - سواء في حوض استحمام أو درج الدش. وتشمل التطبيقات الأخرى الأثاث وأحواض السبا.

راحة
كم غرب تعتقد أن هناك في ديزني لاند؟ السيارات على ركوب الخيل، والأبراج، والقلاع - الكثير من ذلك يقوم على الألياف الزجاجية. حتى الحديقة الترفيهية المحلية لديك على الأرجح لديه منزلقات مائية مصنوعة من المركب. ثم النادي الصحي - هل سبق لك الجلوس في الجاكوزي؟ وهذا ربما غرب أيضا.

طبي
بسبب مسامية منخفضة، غير تلطيخ، والصلب ارتداء النهاية، غرب هو مناسبة بشكل مثالي للتطبيقات الطبية، من مرفقات الصك إلى سرير الأشعة السينية (حيث الشفافية الأشعة السينية هو المهم).

مشاريع
معظم الناس الذين يتناولون مشاريع دي استخدمت الألياف الزجاجية في وقت واحد أو آخر. هو متاح بسهولة في مخازن الأجهزة، وسهلة الاستخدام (مع بعض الاحتياطات الصحية التي يتعين اتخاذها)، ويمكن أن توفر حقا عملي والمهنية تبحث النهاية.

طاقة الرياح
بناء 100 'ريش توربينات الرياح هي منطقة نمو كبيرة لهذا المركب تنوعا، ومع طاقة الرياح عاملا كبيرا في معادلة إمدادات الطاقة، واستخدامه من المؤكد أن تستمر في النمو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://archstory.ahlamontada.com
 
استخدامات الألياف الزجاجية أو الفايبر كلاس Fiberglass
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الهندسة المعمارية :: اشارات استفهام ؟-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: