الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المواضيعالمواضيع  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Support our wallet to help us go on : 82767963-3345-424e-bdfa-d57929348eb1

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تهجين العمارة والطبيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr designer
المنسق العام
avatar

عدد المساهمات : 264
نقاط : 3584
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
الموقع : مطرح ما ضيع الئرد ابنو

مُساهمةموضوع: تهجين العمارة والطبيعة   23.04.12 13:13

عمارة الأنسان بنوعيتها كانت الشيء الأخر بالنسبة للطبيعة، والتي لا تزال السيناريو المرجعي الثابت . هذه المسافة الهائلة تحدت دائما المعماريين ، الذين, أولاً, لاحظوا ودرسوا الطبيعة ، ثم حاولوا تقليدها ، أو حتى بطريقة فكرية حاولوا فهم مبادئها ، وأخيراً حاولوا إقامة تحالف معها (تقريباً بتواطؤ)، واضعين أنفسهم في رحمها ، أو حتى باستخدامها كعنصر من عناصر التكوين المعماري ، وأخيرا بالوصول إلى الطفرات التي هي ما يسمى ألأن البنية الحيوية.

وهذه الخطوات لها علاقة بالتقييم الأساسي للتناسب الشكلي في عملية التصميم :في تصميم تحت التربة (Hypogeum)، التي قدمت في السنوات الأخيرة عددا كبيرا من التجارب ، وغالبا بدافع احتياجات بيئية وبيولوجية ومناخية, تخفي اتجاها إلى درجة الصفر للشكل ، نوع من الصمت في نطاق الإدراك الحسي ألمقترح. من الديناميات التي وقعت مؤخرا التي تنص على إعادة تطبيع المناطق الحضرية ، وفسح المجال أمام أي وجود للطبيعة حتى ولو كان مصطنعة.

على الأسقف تظهر طبقات تربة, تغطى الواجهات بوضع شبكات التي عليها تنمو النباتات المتسلقة ، أو حتى نباتات بلاستيكية . وبهذا تمزج الطبيعة مع العمارة ، تغطيها, تمر خلالها وتهجنها : البحث يتحرك نحو أشكال تلوث شديد مستعار من الفن المعاصر التي يفترض أن تكون العمارة مختلطة أو انها لا تعتبر تغطية على الإطلاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://archstory.ahlamontada.com
 
تهجين العمارة والطبيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الهندسة المعمارية :: مقــــــــــالات في الـــعمارة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: